ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

هل يبان الحمل قبل الدوره بعشر ايام بتحليل المنزلي

إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام وكيفيه عمل أختبار الحمل
0

كيفية عمل اختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام ..و هل يبان الحمل قبل الدوره بعشر ايام بتحليل المنزلي ؟؟ جميعها أسئلة سيجيب عليها  ست الكل من قسم الحمل والولادة.

هناك عدة طرق مختلفة تساعد على معرفة حدوث الحمل سواء من خلال الطرق التقليدية من خلال اختبار الحمل المنزلي المتوافر في الصيدليات أو من خلال عمل اختبار الحمل بالكلور او اختبار الحمل بالملح بالخطوات

او بتحليل الدم أو من خلال بعض العلامات الأخرى والتي يبينها موقع ست الكل والتي تستطيع المرأة تميزها بكل سهولة.

إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام وكيفيه عمل أختبار الحمل
إختبار الحمل قبل الدورة بعشرة أيام وكيفيه عمل أختبار الحمل

أو من خلال خبرة مسبقة في ذلك خاصة عندما تكون قد أنجبت الأم من قبل ولذلك دعونا نستعرض في السطور التالية طريقة اختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام من خلال بعض العلامات الشائعة التي يمكن ملاحظتها أو من خلال إجراء إختبار الحمل المنزلي.

شاهد ايضا: اعراض واختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

اعراض الحمل قبل الدوره بعشر ايام :

علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام
  1. أما بالنسبة لبعض العلامات التي تساعد على اختبار الحمل قبل الدورة بعشرة ايام فهي تتمثل في الشعور ببعض الآلم أو الوخز في منطقة الرحم خاصة في اليوم التالي لحدوث الجماع في فترة التبويض وذلك بسبب انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم فتشعر الأم ببعض الألم وقد يتم نزول بعض قطرات من الدماء مصاحبة لنزول إفرازات سميكة نوعاً ما .
  2. بل وتشعر الأم بثقل و بعض الألم في منطقة الثدي وذلك بسبب بدء تكون هرمون الحليب وبداية تغيير الهرمونات في الجسد لاستقبال الجنين، مع نزول قطرات من اللبن أو سائل شفاف من الثدي واسمرار في الحلمة وتغيير في طبيعة الجلد الخاص بالثدي.
  3. أما الأعراض الشائعة أو علامات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام فهي الرغبة في القيء أو الغثيان فور الاستيقاظ من النوم والدوار بصفة عامة، مع الدخول في نوبات من القلق أو التوتر وتغيير في المزاج بشكل عام بسبب تغيير الهرمونات في الجسم ورفض الطعام خاصة في الشهور الأولى من الحمل حتى الشهر الرابع وقد تختلف الأعراض من سيدة لأخرى حسب طبيعة الجسم.

يشاهد الزوار ايضا: كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية بدون كشف

هل يبان الحمل قبل الدوره بعشر ايام بتحليل المنزلي

  1. في البداية يجب أن يتم تحديد موعد التبويض بكل دقة قبل التخطيط لحدوث الحمل وذلك من خلال إجراء حسبة بسيطة وهي حساب طول الفترة من أول يوم من أيام نزول حتى موعد الدورة التالية ويتم قسمتها على الاثنين وبالتالي يصبح موعد التبويض فهي طريقة أكثر دقة وفاعلية .
  2. أما بالنسبة لطريقة إجراء إختبار الحمل المنزلي فهي تتم من خلال إحضار إختبار حمل من الصيدلية الذي يعتمد على البول لقياس نسبة هرمون الحمل به حيث يتم إحضار شريط الإختبار ووضع كمية من البول في كوب بلاستيكي نظيف ويتم وضع قطرات منه داخل شريط الإختبار المحدد ومن ثم يتم الانتظار لمدة عشر دقائق .
  3. حيث إنه في حالة حدوث الحمل تظهر بوضوح على شكل شريطة زائدة أو علامة حمراء بجانب العلامة الأصلية له حيث يتغير لونها من الأزرق الداكن إلى الأحمر المائل للبنفسجي، أما في حالة عدم حدوث الحمل تظل علامة واحدة فقط حتى ولو كانت الأخرى ذات تركيز أقل .
  4. وعلى الرغم من ذلك فإن إختبار الحمل المنزلي ليس دقيق بالدرجة الكافية التي يتم الاعتماد عليه فقط لمعرفة أو لتأكيد حدوث الحمل فهناك بعض الطرق الأخرى الأكثر فاعلية لمعرفة حدوث الحمل أم لا فهي تتم من خلال القيام بفحص الدم فهي واحدة ضمن أكثر الطرق الصحيحة التي تثبت وجود الحمل .
  5. ولكن يجب العلم إنه لا توجد طريقة ذات نتائج فعالة لتأكيد حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية على الأقل ب عشرة أيام حيث إنه قد يكون قد حدث الحمل بالفعل ولكن قد يكون هرمون الحمل ذو تركيز أقل ولكن بعد مرور عشرة أيام يكون قد ظهر جلياً في كافة الفحوصات والإختبارات المنزلية .
شاهد ايضا: علامات الحمل بولد عن طريق الثدي وطرق تحديد جنس المولود

حللت قبل الدوره بعشر ايام وطلعت حامل

  • حللت قبل الدوره بعشر ايام وطلعت حامل,في بعض الاحيان لا يمكن ان يظهر الحمل قبل الدورة بعشرة ايام لانها مدة غير كافية لبيان الحمل من عدمه ولابد ان تنتظري وتقومي بعمل اختبار الحمل قبل الدورة بيومين او باسبوع

يشاهد الزوار ايضا: كيف اعرف اني حامل بالملح

افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام,فمن علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة والتي تظهر الحمل هي كثرة الإفرازات التي تخرج من المهبل، وهذا يستمر طوال مدة الحمل، عندما تصبح المرأة حاملًا، يتغير المهبل إلى حد كبير.

افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام
افرازات الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

كما تقول الدكتورة شيريل روس، وهي طبيبة أمراض النساء والأمهات في مركز بروفيدنس سان جون الصحي في كاليفورنيا ان إحدى إفرازات المهبل أثناء الحمل ما يعرف باسم ابيضاض الدم ويكون هذا الإفراز رقيقًا أو شفافًا أو أبيض حليبي، كما ان له رائحة خفيفة، ويمكن أن تبدأ التغيرات في الإفرازات التي تخرج من المهبل مبكرًا بعد أسبوع إلى أسبوعين من الحمل، ومع تقدم الحمل يصبح هذا الإفراز أكثر وضوحًا، ويكون أثقل في نهاية الحمل، في الأسابيع الأخيرة من الحمل، قد تلاحظ المرأة أيضًا أن الإفرازات التي تخرج من الهبل تحتوي على خطوط من المخاط السميك مع وجود القليل من الدم وتعتبر هذه إشارة مبكرة لاقتراب موعد الولادة .

يشاهد الزوار ايضا:

وفي نهاية مقالنا حول هل يبان الحمل قبل الدوره بعشر ايام بتحليل المنزلي أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.