ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه
0

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه حيث أن أغلب الأشخاص الذين يحملون بشرة دهنية وتوجد في بشرتهم العديد من الحبوب بسبب الدهون التي تتراكم فيها، وتوجد الكثير من وصفات ازالة الحبوب من الوجه التي تساعد وتساهم في القضاء على الحبوب وإزالتها من البشرة وتفتيح البشرة الدهنية، وسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب المتميزة والرائعة التي تعمل على إشراق البشرة وإزالة الدهون والحبوب التي توجد في البشرة.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب:

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب,هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية و خلطات تبيض البشرة الدهنية لا تؤثر على البشرة أبداً حتى وإن لم تأتي بالنفع للبشرة لن تضرها أبداً، والبشرة الدهنية تعتبر من البشرات التي لابد من الاعتناء بها دائماً وهذا يكون من خلال وجود العديد من وصفات ازالة الحبوب من الوجه التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الحبوب، ومن بينها :-

يشاهد زوارنا المواضيع التالية
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب
وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

شاهد ايضا: خلطة لتفتيح البشرة الدهنية من اول استعمال وازالة الحبوب

وصفة لتقشير الوجه وتبيضه:

  • وصفة لتقشير الوجه وتبيضه,نضع ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من اللبن البودر وملعقة صغيرة من ورود اللافندر المجفف وملعقة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من الماء الدافئ، ونقوم بمزجهم وخلطهم جيداً ونضعها على الوجه ونفرك به الوجه لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد ثم غسله بماء الورد ويتم عمل الوصفة مرتين في الأسبوع لترى الفرق.

    وصفة لتقشير الوجه وتبيضه
    وصفة لتقشير الوجه وتبيضه

خلطة الدقيق والحليب للوجه:

  • خلطة الدقيق والحليب للوجه,نحضر عصير ليمونة وست ملاعق صغيرة من الدقيق الأبيض وربع كوب من الحليب يتم خلط الليمون مع الدقيق مع الحليب وهذا حتى يتجانس، ثم يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر ويتم وضع الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك زيت اللوز للبشرة الدهنية :

  • ماسك زيت اللوز للبشرة الدهنية ,يتكون من 5 حبات من اللوز و2 ملعقة من الحليب ويتم طحن اللوز جيداً في الخلاط ثم يتم مزجهم بالحليب ووضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة ويتم غسلها بالماء الفاتر وتوضع هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة رائعة.

شاهد ايضا: تفتيح الابط و المناطق الحساسة بسرعة مجرب

ماسك لازالة الحبوب واثارها من الوجه:

  • ماسك لازالة الحبوب واثارها من الوجه,كوب من الزبادي يتم توزيعة ووضعة على البشرة لمدة من الوقت تكون ما بين 15 حتى 20 دقيقة وهو يساهم في ترطيب البشرة ويساعد على إزالة الطبقات العميقة وإزالة الحبوب من الوجهة بشكل نهائي، ومن الممكن تكرار الوصفة يومياً للحصول على بشرة نقية ورطبة بدون حبوب.

ماسك اللبن والعسل للوجه:

  • ماسك اللبن والعسل للوجه,يتم إحضار لبن وعسل ابيض وخلطهم جيداً بكميات متساوية ويتم توزيع الخليط على الوجه بأكمله بحركات دائرية وهذا يكون مع التدليك وبعد 15 دقيقة يتم غسل الوجه بالماء البارد وهو يساعد على إزالة الحبوب من البشرة تماماً.

ماء الورد للبشرة الدهنية:

  • ماء الورد للبشرة الدهنية,ماء ورد يتم غسل به الوجه بشكل دائم ومستمر وهو يعمل على حماية البشرة من الحبوب وهو يعيد لها الترطيب دائماً ومن الممكن أستخدام مع الورد مع الليمون ويتم خلطهم بكميات متساوية وتوزيعهم على البشرة وتدليكها جيداً ويتركان لمدة نصف ساعة ثم يتم غيل الوجه بالماء البارد.

شاهد ايضا: خلطة زيوت لتفتيح الجسم

ازالة اثار حب الشباب بزيت الزيتون:

  • ازالة اثار حب الشباب بزيت الزيتون,يتم غسل البشرة جيداً بالماء وتجفيفها ثم يتم تدليكها بزيت الزيتون الخام، وهذا يكون بشكل خاص في المناطق المصابة بالحبوب ويكون بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، وهذا يكون بعد تشبع الوجه من الزيت يتم إزالة الزيت الزائد وهذا يكون من خلال استخدام منشفة نظيفة ودافئة ويتم غسل الوجه جيداً، بالصابونة الطبية أو الغسول المخصص للبشرة الدهنية والماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام المتواجدة في الوجه وهذا لمنع ظهور الحبوب وتراكم الأتربة.

وفي نهاية مقالنا حول وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب من الوجه أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.