ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن
0

كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن, فكل امراه متزوجه تبحث عن حلم الامومة لذلك تبدا في البحث عن طرق لتحدد بها  اذا كانت حامل او لا فهناك العديد من الطرق للاجابة علي سوال كل سيدة وهو كيف اعرف اني حامل ومن ضمن هذة الطرق هو كيف اعرف اني حامل بالكلور او كيف اعرف اني حامل بالملح .

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن,ولكن هل يمكن الوثوق في هذه الطريقة لتاكيد الحمل او لا ؟؟ بالاضافه الي العديد من الطرق المنزلية للتاكد من صحة الحمل يعتبر لمس البطن من الطرق التي اعتاده السيدات قديما علي استخامدها لمعرفة اذا كانوا حوامل ام لآ لذلك انصح كل سيدة تقرا هذا المقال في ست الكل ان تتابعه للتأكد من صحتها.

يشاهد الزوار ايضا : كيف اعرف اني حامل من السره اول يوم تلقيح

كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن

بالطبع انجح الوسائل في تاكيد نتيجة الحمل هو عمل اختبار الحمل المنزلي او عمل السونار او حتي عمل الفحوصات المعملة التي تعتمد علي الدم لتاكيد الحمل , ولكن من منا لا يستطيع ان يمنع نفسه ان يستخدم الطرق التقليدة لمعرفة الحمل للتاكد او للاحساس بالطمئنينة قبل عمل اختبارات الحمل المتعارف عليها والتي من ضمنها لمس البطن وهذا وعلي الرغم انه لا يوجد دليل يوكد صحة هذه الاختبارات .

ولكن كانت الاجابة علي سوال كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد بلمس البطن هو عن طريق تحسسها وذلك للتاكد علي وجود نبض للجنين بداخل البطن من عدم وجوده لان بعض الناس يعتقد في حالة عدم وجود نبض فهذا يدل علي وجود حمل اما في حالة وجود النبض فهذا يدخل في اعتقادهم علي ان المبيض في وضع الاستعداد ليطلق البويضات الجديدة ويدل هذه علي عدم حدوث الحمل ولكن بالطبع كما اشرنا سابقا انه لا يوجد دليل علمي او دليل موكد علي هذه العملية لذلك ننصح في موقع ست الكل الي استشارة الاطباء للتاكد والاطمئنان.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بعشرة ايام

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بعشرة ايام,هناك عده اشياء تبدا بالظهور علي المراه الحمال قبل الدورة ب 10 ايام ومن ملاحظتها لهم يمكن ان تتاكد المرأه انها حامل في هذا الوقت ولكن كالعاده ننصح باستشارة الطبيب للتاكد والاطمئنان ,ومن علامات وجود حمل قبل الدورة ب عشر ايام هي :

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بعشرة ايام
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بعشرة ايام
  • سواد الهالة : وهي المنطقة المحيطة بالثدي فمن المعروف ان تغير لون الحلمتين من أعراض الحمل والجيد في هذه الحالة انه لايمكن ان يخلط احد بين سواد الهاله وبين الدورة الشهرية بالاضافه الي ان بعد النساء يمكن ان تلاحظ وجود دوائر محيطه بحلمة الثدي تتسع مساحتها في الاسابيع التي تاتي بعد فتره الحمل ويمكن ان تظهر بعض النتؤات والتي تكون ذات حجم صغير مع الهالة.
  • زيادة حاسة الشم : بعض الحوامل يحدل لهم زيادة في معدل هرمون الاستروجين الذي يؤدي بدورة الي زيادة حاسة الشم مما يجعل وجود حاسية للروائح في وقت مبكر من وجود الحمل.
  • زيادة في درجة حرارة الجسم: بعد فتره الاباضه ولمدة تصل الي 18 يوما ترتفع درجة حرارة جسم السيدة الحامل لتتاكد بوجود حمل وهذا عكس ما يحدث اثناء فتره الدورة الشهرية او الجيض والتي ينخفض فيها درجة حرارة الجسم.
  • وجود مخاط عنق الرحم: في فترة الحمل تنزل افرازات كريمية بيضاء وتستمر بعد فتره الاباضة فاذا حدثت فهي من العلامات المبشرة بحدوث الحمل.

يشاهد الزوار ايضا : كيف اعرف اني حامل من اول يوم | ملف شامل عن طرق معرفة الحمل

كيف اعرف اني حامل في ولد في الشهر الرابع

كيف اعرف اني حامل في ولد في الشهر الرابع , يساعدك موقع ست الكل علي معرفة اعرض الحمل بولد في الشهر الرابع من حملها فكل امراه في هذه الفتره يظهر لديها شغف لمعرفة طرق تحديد نوع الجنين اذا كان ذكر او انثي ولكن الطريقة المؤكده هي من خلال عمل السونار في الشهر الخامس  “يمكنك معرفة علامات الحمل في الشهر الخامس من هناالفترة التي يتشكل فيها الجنين داخل الرحم ,ولكن هناك بعض العلامات التي تظهر علي الام ويتم من خلالها معرفة نوع الجنين  في المنزل في الاشهر الاولي وحتي الشهر الرابع ومن ضمن هذه الاعراض هي :

  • شكل البطن والذي يصبح كبير نوعا ما اثناء الحمل بولد والتي تصيح دائرية وترتفع قليلا الي الصدر عكس الحمل ببنت.
  • زيادة ملحوظة في حجم ارداف المراه الحامل بصبي والتي يمكن ان تصل ان تكون اكبر من حجم البطن نفسها .
  • تضاعف حجم الثدي والذي زيد عن حجمه الطبيعي اثناء الحمل بذكر .
  • زيادة كمية السوائل المحيطه بالجنين والتي تعمل علي حماية مما يؤدي الي انتفاخ في يد ووجه السيدة الحامل وذلك بعد ان اكدد الابحاث ان السوائل المحيطة بالجنين الصبي اكثر بكثير من السوائل المحيطة بالجنين الانثي.

يشاهد الزوار ايضا:

وفي نهاية مقالنا حول كيف اعرف اني حامل عن طريق لمس البطن أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.