ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تجربتي مع حساسية الأسنان وماهو علاجها

تجربتي مع حساسية الأسنان
0

خلال هذا المقال اشرح لكم تجربتي مع حساسية الأسنان  بالاضافة الي بعد الطرق التي من خلالها يمكن الحد من حساسية الاسنان والتي وقد تحدث لدى عدد من الأشخاص، وبالتحديد عند القيام بتناول أياً من أنواع المشروبات الباردة أو المثلجة فتسبب الشعور بالألم في أسنانهم.

أحياناً أخرى قد يحدث ذلك الشعور بالألم بعد الاستعمال المباشر للفرشاة أو لخيط الأسنان فإذا كنت ممن يشعرون بالألم الاسنان في تلك الحالات فأنت من المصابين بمشكلة حساسية الأسنان.

تجربتي مع حساسية الأسنان

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

خلال تجربتي مع حساسية الأسنان أعلم الان أنها إحدى اسباب الم الاسنان الشائعة لدى الكثيرين، وبالتحديد فيما من تتراوح أعمارهم ما بين “20-50” عاماً.

ماهي تجربتي مع حساسية الأسنان
ماهي تجربتي مع حساسية الأسنان

تبدأ عادةً عملية ظهور تلك المشكلة عندما تصبح الطبقة الرقيقة، والتي كانت تفصل فيما بين مينا الأسنان واللثة مكشوفة و تسمى هذه الطبقة بمسمى “عاج الأسنان”، وهي تتكون من مجموعة من القنوات المجهرية، والتي يطلق مسمى ” الأنابيب العاجية “.

عند حدوث تدفق لأياً من أنواع المشروبات المثلجة أو الساخنة إلى هذه الطبقة فإن هذه المشروبات تلمس، وبشكل مباشر الأعصاب مما ينتج عنه وعلى الفور الشعور بالألم في الأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: خطوات حشو العصب وماهي افضل الانواع

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

في هذه الحالة يتوجب الإسراع في القيام بالمراجعة الطبية لدى طبيب الأسنان لمحاولة الإقلال من درجة هذه المشكلة مع إتباع عدداً من العادات الصحية الجيدة في التعامل مع الأسنان من أجل المحافظة على أسنان صحية بالعلاوة إلى الحد من الأعراض السلبية لمشكلة حساسية الأسنان .

ماهو علاج حساسية الاسنان

وبعد ان نقلت لكم تجربتي مع حساسية الأسنان فــ ماهو علاج حساسية الاسنان؟ او افضل العادات الصحية للتخلص منه ؟

يشاهد الزوار ايضا: 4 طرق تساعد علي علاج حساسية الأسنان بالمنزل

يوجد عدد من العادات، والقواعد الصحية السليمة، والمفيدة بدرجة كبيرة من ناحية المحافظة على أسنان صحية بالعلاوة إلى الحد من التأثير السلبي المتمثل في الشعور بالألم والناتجه عن الإصابة بمشكلة حساسية الأسنان، وهي :-

  • إجتناب تناول العديد من الأطعمة الحمضية : كما هو معروف أنه في حالة إنكشاف الطبقة المتصلة بالأعصاب بالأسنان فإنه حتماً سيشعر الشخص بالألم، وبالتحددي عند قيامه بتناول أياً من أنواع الأطعمة الحمضية مثال الليمون أو عصير الطماطم أو الجريب فروت بالعلاوة إلى المخللات بشكل عام، ولذلك فإنه يتوجب على المصاب بمشكلة حساسية الأسنان الاجتناب، وبقدر الإمكان لتناول أياً من الأطعمة الحمضية بهدف التخلص من الألم الناتج عن مشكلة حساسية الأسنان .
  • تنظيف الأسنان بلطف : غالباً ما تأتي عملية ظهور مشكلة حساسية الأسنان عند القيام بتنظيف الأسنان بقوة، وباستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات قوية، وذلك يرجع إلى أنه، وعند استعمال فرشاة أسنان قوية ينتج عن ذلك، ومع مرور الوقت حدوث تآكل فيما يخص الطبقات الخارجية للأسنان، وبالتالي تصبح الطبقة المتصلة بالأعصاب مكشوفة فينتج عن هذا الشعور بالألم، والحل الأمثل في هذه الحالة يكون هو استعمال فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للغاية مع مراعاة القيام بعملية تنظيف الأسنان بكل لطف .
  • عدم استخدام تبييض الأسنان : عادةً ما تقوم العديد من الشركات المصنعة لمعاجين الأسنان بإضافة عدداً من المواد الكيميائية المبيضة على ما تنتجه من معاجين للأسنان، وبالتالي يحدث تأثر سلبي للكثيرين من الأشخاص المصابين بمشكلة حساسية الأسنان بذلك النوع من المنتجات، ولذلك فإنه يراعى من جانب المصاب بمشكلة حساسية الأسنان عدم استعمال أياً من المعاجين المضاف إليها المواد المبيضة بالتحديد .
  • إستعمال غسول الفم : تحتوي العديد من منتجات غسول الفم على مادة الكحول بالعلاوة إلى عدداً من المواد الكيميائية الأخرى، والتي يترتب على استخدامها في العناية بالأسنان الشعور بالألم، وبدرجة أكبر، ولذلك فإنه يتوجب على المصابين بمشكلة حساسية الأسنان مراعاة خلو غسول الفم الخاص بهم من تلك المواد .
  • التخلص من الترسبات المفرطة على الأسنان : يحدث تراكم الترسبات على الأسنان بالتحديد بعد تناول الطعام، وينتج على هذا التراكم للترسبات على الأسنان حدوث التآكل لطبقة مينا الأسنان، وبالتالي تصبح الأسنان أكثر حساسية نظراً لفقدانها هذه الطبقة الهامة، والحل الأمثل في هذا الحالة يتمثل في ضرورة المواظبة، والالتزام الدقيق بعملية بعملية تنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة، والخيط، وبشكل يومي، ومن ثم القيام بعمل المراجعة الطبية لدى طبيب الأسنان عند كل ما مدته الزمنية “6” أشهر لإزالة هذه الترسبات في حالة لزم الأمر ذلك .

ولا تنسي متابعتنا علي مواقع التواصل الخاصة بموقع ست الكل

وفي نهاية مقالنا حول تجربتي مع حساسية الأسنان  أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.